منتدى عشاق النادي البرشلوني
أهلا وسهلا بكم زوارنا واعضاء المنتدى إن كنتم زوار فنرجوا تسجيلكم في منتدي وإن كنتم اعضاء من المنتدى نرجوا منكم الدخول

منتدى عشاق النادي البرشلوني


 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تعلمون انه تم وضع علبة الدردشة للإبتعاد عن اجواء المنتدى قليلا ً واللهو ولكنني رأيت غير ذلك كتبادل الإيميلات ووضـع روابط المـواقع الآخرى لأننا هنا عائله واحد مع إختلاف بلداننا واماكن عيشنا ولكننا نجتمع في منتديات عشاق النادي البرشلوني الذي كل عضو منكم يعتبر من فيه إخوته واحبائه . حتى لا تٌفسد هذه الصوره الجميله سـوف تُوضع قوانين لعلبة الدردشة لتجنب هذه الآمور بعد اذن ادارة المنتدى قوانين صندوق المحادثه. 1- عدم وضع الإيميلات وارقام التيلفونات وروابط المواقع الآخرى . 2- عدم التلفظ بكلمات غير اخلاقيه وروابط الأغاني . مايحدث عن مخالفة القانون الآول : 1-الإنذار الآول لايستطيع الدخول الصندوق لمدة اسبوع. 2- الإنذار الثاني لا يستطيع دخول الصندوق نهائيا ً . مايحدث عند مخالفة القانون الثـآني: 1- الإنذار الآول لا يستطيع العضو دخول الصندوق لمدة يومان . 2- الإنذار الثاني لا يستطيع العضو دخول الصندوق لمدة اسبوع . 3- الإنذار الثالث لا يستطيع العضو دخول الصندوق نهائيا ً . (.من لديه شكوى ضد عضو اخر .... يتم إرسال الشكوى إلى: 1- المديرة"مؤسسة الموقع)

شاطر | 
 

 موضوع على قسم الكبيوتر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
♥ἶṩlᾄм ἶṩlᾄм ♥
Admin
avatar

عدد المساهمات : 59
تاريخ التسجيل : 10/07/2012
العمر : 17
الموقع : https://encrypted-tbn2.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcRzfrZNiOvyN27bCcU_dmAywSQIKKaqjtSzWCtbAD0eXS3NyKBU

مُساهمةموضوع: موضوع على قسم الكبيوتر   الأحد ديسمبر 02, 2012 3:17 pm

ملف الحاسوب هو مجموعة من المعلومات تم تخزينها على حاسوب بصيغة معينة. والذي يكون متاحاً لبرامج الحاسوب عن طريق وسيط تخزين معين. ويكون الملف مستديماً، أي يكون متاحاً للبرامج لاستخدامه بعد انتهاء البرنامج الحالي من استخدامه. يمكن اعتبار ملفات الحاسوب النظير الحديث للمستندات الورقية المستخدمة في المكاتب؛ وهذا هو أصل تسميتها بـالملفات.
الملفات والمجلدات مرتبة في شجرية
محتويات

1 محتويات الملف
2 العمليات على الملفات
3 تنظيم الملفات
4 عزل وحماية الملفات
5 قراءة القيم الحثية
5.1 انظر أيضا

محتويات الملف

على المستوى الأدنى تعتبر العديد من نظم التشغيل الملفات على أنها سلسلة متتالية من البايتات. وعلى المستوى الأعلى، حيث يهمنا محتوى الملف، فإن هذه البايتات الثنائية قد تمثل أعداد صحيحة أو أحرف نصية أو بكسلات صورة أو ملف صوتي أو أي شيء آخر. فللبرنامج أن يكتب في الملف ويستخدمه كما يشاء، ويقدمه للمستخدم بصورة تكون مفهومة له (كنص أو صورة أو صوت، أو برنامج يمكن تشغيله، .. إلخ).
Crystal Clear app kdict.png مقال تفصيلي :حجم ملف

في أي وقت يكون للملف حجم، يعبر عنه بعدد من البايتات التي هي عبارة عن المساحة التخزينية التي يشغلها الملف. في معظم نظم التشغيل الحديثة يكون حجم الملف أي عدد طبيعي أصغر من الحد الأقصى لنظام التشغيل.
العمليات على الملفات

على الرغم من أن طريقة تعامل البرامج مع الملفات تختلف تبعاً لنظام التشغيل ونظام الملفات المستخدم، إلا أن العمليات التالية على الملفات شائعة:

إنشاء ملف جديد باسم معين
تغيير خصائص الملف التي تتحكم في العمليات التي تجرى عليه
فتح ملف واستخدام محتوياته
قراءة أو تغيير محتويات الملف
حفظ التعديلات المجراة على الملف
إغلاق الملف، وبالتالي عدم القدرة على استخدامه إلا بعد فتحه مجدداً

تنظيم الملفات
Crystal Clear app kdict.png مقال تفصيلي :نظام الملفات
Crystal xedit.png هذا القسم فارغ أو غير مكتمل، مساعدتكم مرحب بها!
عزل وحماية الملفات
Crystal Clear app kdict.png مقال تفصيلي :أمن الحاسوب
Crystal xedit.png هذا القسم فارغ أو غير مكتمل، مساعدتكم مرحب بها!

السلك الذي يتصل بالملف يجب أن يكون معزرلا تجنبا لحدوث دائرة قصر بين الخطين. الملفات تستخدم في معظم الدارات الكهربائية التي تكون أيضا محمية، أو معلبة بصندوق معدني، لتجنب خطوط الحقل المغناطيسي بالتأثير على مكونات الدارة الأخرى. يجب استخدام ملف محمى عندما لا تريد حث جهد أو تيارات في عناصر الدارة الأخرى. تستخدم ملف غير محمي عندما تريد أن تؤثر على العناصر الأخرى في الدارة. ناقشنا استخدامات الملفات الغير محمية في الدارات في الفصل القادم "تسمى الملفات أخرى بـ"المحولات".
قراءة القيم الحثية

قيمة الملف تكون عادة مكتوبة على العلبة، مسنخدمين نفس طريقة الترميز اللوني المستخدمة للمقاومات، التي يمكنك القراءة عنها في الفصل 3. غالبا يمكنك إيجاد قيمة أكبر ملف مطبوعة بشكل مباشر على المكونات. أما الملفات ذات القيم الأصغر يكون شكلها مثل مقاومات، ذات القوة الكهربائية المنخفضة، و هذه الملفات و المقاومات تمثل بنفس الترميزات اللونية أيضا. الملفات ذات القيم الأكبر تأتي بأحجام و أشكال متنوعة، و هذا يتوقف على تطبيقها. الملفات ممكن أن تكون ثابتة أو متغيرة. بالنسبة لكلا النوعين تكون الكابلات رفيقة محاطة بمادة عازلة. عدد لفات السلك، نوع مادة النواة، قطر السلك و طوله ، هذه العوامل جميعها تأثر في قيمة الملف.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
موضوع على قسم الكبيوتر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عشاق النادي البرشلوني  :: قسم الكمبيوتر :: قسم الكمبيوتر-
انتقل الى: